السمك

وفرة سمك التونة يخفض السعر تعرفوا على طريقة طهيه

أسماك التونة هي واحدة من أكثر أنواع الأسماك استهلاكا . هناك 8 أنواع من سمك التونة . جميع أنواع التونة لا تقضي حياتها كلها في مكان واحد ، بينما تتحرك دائماً وتغير مواقعها .

عادة ما تتواجد سمكة التونة في المياه المعتدلة وشبه الاستوائية من المحيط الأطلسي والبحر المتوسط والبحر الأسود .

معلومات عن سمك التونة
أسماك التونة يمكن صيدها في أجزاء مختلفة من العالم ، وبخاصة في اليابان وأستراليا . ونتيجة لذلك ، فإن أعداد أسماك التونة انخفضت إلى أكثر من 90٪ في المئة منذ بداية القرن ال20 . على الرغم من عدم سرد أسماك التونة في الأنواع المهددة بالانقراض ، إلا انها مازالت تعاني من المطاردة المستمرة من قبل الصيادين في جميع أنحاء العالم .

خلافا لغيرها من الأسماك ، فإن أسماك التونة لديها القدرة على الزيادة والحفاظ على درجة حرارة الجسم خلال بضع درجات فوق درجة حرارة المياه المحيطة . وبسبب هذه الميزة ، يمكن تصنيف التونة بأنها “من ذوات الدم الحار” .

التونة لديها شبكة فريدة من الشرايين والأوردة الصغيرة بالقرب من العضلات ، والتي تعرف بإسم “mirabile RETE” مما يسهل ارتفاع درجة حرارة الدم . الدم يتحسن بشكل ضروري أثناء السباحة .

تتنفس سمكة التونة للأكسجين من الماء وبسبب ذلك فإنها تحتاج إلى السباحة باستمرار . يمكن لأسماك التونة المقدرة على السفر لمسافات كبيرة في فترة قصيرة من الزمن . يمكن أن تمر عبر كامل المحيط الأطلسي في غضون 30 يوما عن طريق السفر 16 ميلا في الساعة .

الحجم
التونة هي سمكة كبيرة . يمكن أن تصل طولها إلى 6.5 أقدام ووزنها يمكن أن يصل إلى 550 رطلاً . تم تسجيل أكبر سمكة تونة بطول 21 قدماً ، وبوزن 1600 رطلاً .

الوصف
يستطيع سمك التونة القدرة على التخفي بشكل ممتاز في الماء . دائما مايكون بطن سمك التونة ذو اللون الفضي الأبيض والممتزج مع سطح المحيط . على الرغم من حجمها الكبير إلا انها من الأسماك السريعة جداً في السباحة . يمكن أن تصل سرعتها مابين 44 و 62 ميلا في الساعة .

سمكة التونة لديها القدرة على تغيير الزعانف الصدرية للحد من السحب والتسريع في سرعة السباحة . كما يمكنها أن تسبح بالقرب من السطح أو الغوص يصل إلى عمق 3000 قدم أثناء رحلة بحثها عن الغذاء .

الحمية
التونة هي من الأسماك الأكلة للحوم . والتي تتغذى على أنواع مختلفة من الأسماك (سمك الماكريل والرنجة وسمك النازلي . . .) ، والحبار والقشريات .

الحيوانات المفترسة
إلى جانب البشر ، فإن الحيوانات المفترسة الطبيعية لأسماك التونة هي دلافين أوكرا وأسماك القرش .

التزاوج
موسم تزاوج أسماك التونة يعتمد على موقعهم الجغرافي . أسماك التونة في خليج المكسيك تتزاوج من منتصف أبريل إلى منتصف يونيو . في البحر الأدرياتيكي والبحر الأبيض المتوسط ، يحدث التزاوج من يونيو إلى أغسطس .

أثناء وضع البيض ، يمكن للإناث أن تضع 30 مليون بيضة ، لا يبقى منهم على قيد الحياة سوى 2 مليون حتى سن البلوغ ، بينما بقية العدد تأكله المخلوقات البحرية الأخرى .

العمر
متوسط العمر الافتراضي لأسماك التونة ما بين 15 و 30 عاما في البرية . تمكنت نسبة صغيرة من التونة البقاء على قيد الحياة حتى هذه الفترة .

المصدر : المرسال

أوسمة

فريق شهيتي

فريق شهيتي متكون من مجموعة من الطهاة المحترفين و المتخصصين في مختلف المطابخ المحلية و العالمية

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: