وصفات الرضيع

علاج جفاف الأطفال في المنزل دون دواء الصيدلي

يتعرض الاطفال الى حالات الاسهال والجفاف، فاذا لم تجدوا محلول الجفاف للاطفال في الصيدلية، فهناك طريقة تساعدك على تجاوز مشكلة جفاف الطفل.
تعويض الجسم بالسوائل مهم جدا في حالات الاسهال، والتعويض يتم من خلال تحضير محلول الاسهال للاطفال في المنزل او شراء محلول الجفاف الجاهز، فالنتيجة واحدة في كلتا الحالتين، لان ما يهم هو تعويض الجسم بما يحتاجه من الاملاح والسكر. في حالة اصابة طفلك بمرض ما مصاحبة باعراض ارتفاع درجة الحرارة والتعرق او الاسهال والقيء، فهذه اعراض تفقد الجسم السوائل والاملاح والسكر ليصبح الطفل ضعيف البنية، هزيل غير قادر على الحركة حيث يصاب بالجفاف في الحالات الشديدة. فان تعويض الجسم بالسوائل مهم جدا.

على الام ان تستمر في الرضاعة الطبيعية لطفلها، لما لها من فوائد نذكركم بها: تقوية مناعة الطفل، تقلل خطر الاصابة بالتهابات الرئة، تقلل الاسهال والتقيؤ، وتقلل الامساك. اما الاطفال الذين يعتمدون على الرضاعة الصناعية، ينصح الاهل بالاكثار من اعطاءهم السوائل والاستمرار بتقديم الحليب قليل الدسم، للاطفال فوق السنة.

فالاطفال الذين يتناولون حليبا صناعيا هم اكثر عرضة للجفاف مقارنة بالاطفال الذين يحصلون على الرضاعة الطبيعية.
الرضاعة الصناعية ومعالجة الاسهال:

اكثري من تقديم الماء لطفلك بحيث ان يشرب كميات صغيرة عدة مرات خلال ساعة واحدة من محلول الجفاف الفموي (- Oral Rehydration Solution -ORS )

بالاضافة الى استمرار تقديم الطعام اليومي، لتعويض السوائل والاملاح والسكر في الجسم.
المصدر : ويب طب

فريق شهيتي

فريق شهيتي متكون من مجموعة من الطهاة المحترفين و المتخصصين في مختلف المطابخ المحلية و العالمية

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: