الصحة و الجمال

رجيم: من أجل شتاء صحي وبدون سمنة

فصل الشتاء هو الفصل المرتبط عادة بمشاكل زيادة الوزن نتيجة لقلة الحركة ونوعية الأطعمة الغنية بالسعرات، بالاضافة الى أنه فصل أمراض البرد من رشح وانفلونزا وغيرها، رجيم الشتاء واختيارنا الذكي للأطعمة قد يكون هو الحل لمواجهة هذه المشاكل والوقاية منها، والاستمتاع بشتاء دافىء ووجبات صحية.
فصل الشتاء هو الفصل المرتبط عادة بمشاكل زيادة الوزن نتيجة لقلة الحركة ونوعية الأطعمة الغنية بالسعرات ، بالاضافة الى أنه فصل أمراض البرد من رشح وانفلونزا وغيرها، واختيارنا الذكي للأطعمة قد يكون هو الحل لمواجهة هذه المشاكل والوقاية منها، والاستمتاع بشتاء دافىء ووجبات صحية. فرجيم الشتاء ليس مستحيلا !

زيادة الوزن في فصل الشتاء

عادة ما يرتبط فصل الشتاء بمشاكل زيادة الوزن والتعرض للعديد من أمراض البرد ..وبهذا عادة ما نتساءل عن نوعية طعامنا في هذا الفصل، ونقف حائرين ما بين الأطعمة التي تمنحنا الدفء وما بين تأنيب الضمير نتيجة لزيادة الوزن ،وكيف بإمكاننا زيادة مناعتنا ووقاية أنفسنا وأطفالنا من نزلات البرد والرشح والزكام والانفلونزا واتباع رجيم شتاء صحي وملائم؟!

هناك عدد من الأسباب التي تؤدي الى زيادة الوزن في فصل الشتاء دون عن كل الفصول ومن أهمها ما يلي:

1. نتيجة لانخفاض درجات حرارة الطقس تحاول أجسامنا الحفاظ على درجة حرارة الجسم الطبيعية (37 مئوية) عن طريق سحب كمية من الدهون المخزونة في الجسم وحرقها وهذا هو السبب الرئيسي لإحساس أجسامنا بالجوع، وبهذا نتجه فورا لأخذ وجبة دسمة تسد جوعنا (كالحلويات والسحلب والمربى والمكسرات وغيرها الكثير من الأطعمة التي تمنحنا الشعور بالدفء).

2. قلة الحركة وزيادة استهلاك السعرات الحرارية وعدم ممارسة الرياضة بسبب قلة ساعات النهار وزيادة ساعات الليل وزيادة ساعات الجلوس على التلفاز وبهذا يقل حرق السعرات الحرارية وبالتالي تراكمها بالجسم على شكل دهون.
المصدر: ويب طب

أوسمة

فريق شهيتي

فريق شهيتي متكون من مجموعة من الطهاة المحترفين و المتخصصين في مختلف المطابخ المحلية و العالمية

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: