الصحة و الجمال

هذا ما يجب فعله عند إصابتك بالزكام

في حالة وصولنا إلى عدد كبير من حالات COVID 19 والمستشفيات مرهقة (أكثر مما هي عليه الآن) ولديك أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا ، وخاصة الحمى + السعال ؛ إليك بعض النصائح:

1- لا داعي للذعر، ابقى في المنزل ، ولا تذهب إلى المستشفى أو المستوصف.

2- اعزل نفسك في غرفة مشمسة وجيدة التهوية ستقوم بتهويتها بانتظام ، وارتدي كمامة (اللون الأبيض الى الداخل) تغيرها كل 6 ساعات. اغسل يديك قدر الإمكان بالصابون والماء لمدة 30 ثانية ، واستخدم مناديل ورقية يمكن التخلص منها وتجنب مشاركة الأواني مع أفراد عائلتك الآخرين.

3- يجب على أفراد عائلتك الآخرين غسل أيديهم قدر المستطاع ، و تنظيف جميع مقابض الأبواب وأسطح المنزل في الماء و جافيل.

4- اشرب الكثير من الماء ، استهلك الكثير من فيتامين سي وحافظ على نظام غذائي متوازن لتقوية جهاز المناعة لديك.

5- لا تستهلك المضادات الحيوية (ليس لها تأثير على فيروس COVID 19 وسوف تدمر البكتيريا الجيدة التي تحمي جسمك) ، وتجنب الكورتيكوستيرويدات ومضادات الالتهابات (aspégic ، voltaren …) كذلك شراب السعال (السعال هو دفاع وسيساعدك على تقليل الحمل الفيروسي في الجهاز التنفسي).

6- استخدم الباراسيتامول للحمى (01cp من 500mg كل 8 ساعات) ، ولا توقف العلاج الأساسي للأمراض المزمنة (عند أدنى مشكلة اتصل بطبيبك) واستخدم الزعتر والزعيترة في الماء الساخن في جميع أنحاء المنزل.

7- إذا كنت تعاني من ضبق تنفس حاد فلا تذهب إلى المستشفى واتصل بالحماية المدنية ، فإنهم سيهتمون بالباقي. لمزيد من المعلومات أو في حالة الشك اتصل على 3030. 

 بن خدة سليم

فريق شهيتي

فريق شهيتي متكون من مجموعة من الطهاة المحترفين و المتخصصين في مختلف المطابخ المحلية و العالمية

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: