وصفات علاجية

الدكتور محمد الفايد : بخار القرنفل والقرفة يقتل فيروس كورونا

نصح الدكتور محمد الفايد، الخبير في علم المكروبيولوجيا الصناعية والغدائية، بالاعتماد على استنشاق بخار القرنفل والقرفة، للوقاية والعلاج من الإصابة بالفيروسات وعلى رأسها فيروس كورونا، لأنها تتطهر الجيوب الأنفية، يتم القضاء على الفيروس على مستوها، قبل الوصول إلى الرئتين، مؤكدا نجاعتها على الأدوية الكيمائية.

و أوضح الدكتور محمد الفايد عبر قناته الرسمية، و لدى استضافته عبر وسائل الإعلام المختلفة، بأن استخدام هذا العلاج، يكون بوضع القرنفل والقرفة مطحونتين مقدار نصف ملعقة صغيرة، وهما تابلين مستخدمين بكثرة في المطبخ العربي والعالمي، في إناء من الماء في حدود نصف لتر، و يوضع على النار، وعند الغليان، يقوم أي الشخص باستنشاق البخار الصاعد من القدر لمدة دقيقتين، ويكرر العملية 5 مرات في اليوم، وهو ما يسمح بتنظيف الجيوب الأنفية وتطهيرها من الفيروسات، كما يمكن الغرغرة بالنفس الماء عندما يبرد قليلا وتصل درجته إلى 35 درجة مئوية.

وأرجع الدكتور محمد الفايد، سبب استخدام القرنفل والقرفة تحديدا وحتى الكاليتوس، والزعتر، لاحتوائها على زيوت حارة تقتل الفيروس، وتساعد على تعرق الجسم. كما أن المواد الطبيعية المذكورة تحتوي على مضادات للأكسدة القاتلة للفيروسات والبكتيريا والطفيليات.

وأكد الفايد، استخدام هذه الطريقة من التداوي، أعطت نتائج مبهرة، لكل من جربوها وأمنوا بها، داعيا لتجريبها على نطاق واسع. كما نصح الفايد بارتداء ثياب دافئة وتغطية الصدر والرأس، لأن ارتفاع درجة الحرارة في الجسم لا تساعد على انتشار الفيروس، الذي يحبذ المواضع الباردة والرطبة.

في سياق متصل، يعتبر القرنفل والقرفة، من بين أفضل العلاجات الطبيعية التي استخدمت قديما في علاج مجموعة من أمراض الجهاز التنفسي. حيث تحتوي على مُركبات علاجية، مما يجعلها تدخل في صناعة الأدوية.

يحتوي القرنفل والقرفة والكاليتوس، على مجموعة من مضادات الأكسدة التي تُساعد على مُقاومة الأمراض، من بينها تلك المتعلقة بالجهاز التنفسي، كاحتقان الأنف، التهاب الحلق، التهاب الجيوب الأنفية والفيروسات والبكتيريا.

التحرير : شهيتي

 

أوسمة

فريق شهيتي

فريق شهيتي متكون من مجموعة من الطهاة المحترفين و المتخصصين في مختلف المطابخ المحلية و العالمية

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: