وصفات علاجية

ميداليتان ذهبيتان للجزائر في المسابقة الدولية للزيوت

حصدت الجزائر أربع جوائز من بينها ميداليتين ذهبية و برونزية في المسابقة الدولية الـ 18 لزيوت العالم المنظمة في باريس (فرنسا) من طرف وكالة تثمين المنتجات الفلاحية (APVA).

و حسب ما أعلن في النتائج يوم الخميس 14 افريل 2020 على الموقع الرسمي للوكالة فإن زيت الزيتون الجزائري ممثلا في علامة “أزمور” للسيد عومر واقد، من ولاية البويرة حصل على الميدالية الذهبية في صنف “ناضج- مركز”.

و كان السيد عومر قد حصل على الميدالية الذهبية في المسابقة الوطنية للزيوت البكر سنة 2018 و الميدالية الفضية سنة 2019 في نفس المسابقة في حين عادت الميدالية الفضية لشركة ارباأوليف (SARL Arbaolive) من ولاية البليدة في صنف “ناضج خفيف”.

أما الجائزتين المتبقيتين فقد افتكتها كل من مؤسسة كيارد (بومرداس) بمنتوجها “بغلية” و معصرة أمازيت ايفيغا (تيزي وزو) بمنتوجها أشفالي آث غوفري في صنف “ناضج خفيف” شهادة (Gourmet).

عرفت المسابقة هذه السنة مشاركة ما يقارب 25 معصرة ممثلة للعديد من الدول خاصة اسبانيا و ايطاليا التي تحصلت على أكبر عدد من الجوائز.

و تأسفت وكالة (APVA) ل “نقص عدد المشاركين من المغرب و الذي عوضته لحسن الحظ المنتوجات الجزائرية التي حازت على جوائز هامة”.

المصدر: وأج

أوسمة

فريق شهيتي

فريق شهيتي متكون من مجموعة من الطهاة المحترفين و المتخصصين في مختلف المطابخ المحلية و العالمية

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: