الصحة و الجمال

أطعمة تساعدك على النوم ولا تسبب أي زيادة في الوزن

يقوم بعض الأشخاص بخطأ غريب نابع من حرصهم على الوصول لأجسام مثالية، وهو إهمال وجبة العشاء لأنها تسبب زيادة في الوزن، الأمر الذي غير صحيح على الإطلاق، فوجبة العشاء يمكن أن تكون صحية ومفيدة ولا تسبب أي زيادة في الوزن.              

 – الشعور بالجوع قبل النوم:إذا شعرتِ بالجوع قبل النوم بساعتين أو ساعة يمكنك أن تتناول الوجبات المنخفضة في السعرات الحرارية، والخفيفة على المعدة بالصورة التي لن تزعج منامك، ومن تلك الأطعمة:

– الجبنة القريش: قطعة واحدة من هذه الجبنة غنية بالبروتين والأحماض الأمينية مثل؛ تريبتوفان tryptophan، الذي يجعلك تشعر بالنعسان والحاجة إلى النوم.

– طبق من الحبوب:أنصح بتناول طبق من حبوب القمح أو الشوفان الكاملة البنية (الكربوهيدرات المعقدة)، فهي سهلة الهضم وتكسبك فقط 200 سعر حراري أو أقل لكل طبق صغير يمكن تناوله مع الحليب .

– زبادي منزوع الدسم: يعمل الزبادي على تهدئة المعدة، مما يساعدك على النوم الجيد وعدم حدوث اضطرابات هضمية و حرقة. ذلك سيساعدك على الإسترخاء والنوم بعمق.

– شريحتين من لحم ديك الرومي الأبيض:بعد تناولك لتلك الوجبة، لا تندهش إذا شعرت بالنعاس الشديد. فالديك الرومي غني بالحمض الأمينى؛ “التريبتوفان”. كما أنه منخفض المحتوى من الدهون، وغني بالبروتين عالي الجودة. كما أن تناولك لعدة شرائح منه لن تعطيك أكثر من 100 سعر حراري.

– تفاحة ومعها ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني أو اللوز: التفاح غني بالألياف وسهل المضغ، بجانب إلى أن محتوى البروتين الموجود في زبدة الفول السوداني أو اللوز يشعرك بالشبع دون إمتلاء معدتك بالطعام.

– الشيكولاتة الخام خالية الدسم:جميعنا يعشق الشيكولاته، فهي لذيذة ومشبعة. لكن يجب تناول النوع الخام منها التي ستشعر معدتك بالشبع والرضا طوال الليل. حصة واحدة منها ستكسبك فقط 90 سعر حراري.

– قطع من جزر صغير:يعتبر الجزر غني بالمواد المغذية ولذيذ في قرمشته. الجزرة لا تحتوي على دهون ولا سعرات حرارية تقريبا. يمكنك تناول أربع جزرات صغيرة قبل النوم.

ثمرتي موز: الموز لا يحتوى فقط على الألياف والحمض الأمينى الممتاز للنوم الجيد “التريبتوفان”، لكنه يعتبر أيضا أفضل وجبة يمكن تناولها في وقت متأخر من الليل. فلن يكون هناك الحاجة لإتساخ المزيد من الأطباق والأوانى. تحتوى الموزة الواحدة على حوالي 100 سعر حراري.

المصدر : الوكالات

الوسوم

فريق شهيتي

فريق شهيتي متكون من مجموعة من الطهاة المحترفين و المتخصصين في مختلف المطابخ المحلية و العالمية

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: