وصفات علاجية

هل يمكن علاج الروماتيزم بالأعشاب ؟

يوجد العديد من الأعشاب والعلاجات الطبيعية التي تتميز بخصائص مضادة للالتهابات التي تصيب المفاصل والأنسجة المحيطة أو المبطنة لها، حيث يؤرق الروماتيزم عدد كبير من الناس ويشعرهم بالألم الشديد ، حيث تساعد هذه الأعشاب في التخفيف من الالتهاب والحد من الألم، ومن أمثلة هذه الأعشاب والعلاجات الطبيعية ما يأتي:

1- الصبار: أحد النباتات المعروفة بين الناس كاسم ولكن يجهلون فوائده واستخداماته الجمة في العلاج، فهو علاج فعال لأمراض كثيرة وعلى رأسها مرض الروماتيزم، لذلك ينصح بتناول عصير الصبار فهو يعمل على تعزيز جهاز المناعة ويقلل الشعور بالألم.    

2- الكركم :يجهل عدد كبير من الناس استخدامات الكركم في الطب والعلاج، ولا يعرفون سوى فائدته فى الطبخ فقط، فهو أحد الأعشاب التي تقلل من ألم والتهابات المفاصل، كما أنه يعمل على تخفيف الضغط العصبي، حيث يمكن إضافة ملعقة صغيرة من الكركم إلى كوب من الماء المغلي ثم يشرب منه يوميا.

3- البقدونس : يحتوى البقدونس على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين أ، ج، ك، ه كما يحتوى على عدد من العناصر الغذائية مثل الفسفور، الزنك، النحاس، الكالسيوم، الحديد وغيرها من العناصر التى تعمل على الوقاية من ألم الروماتيزم والتهاب المفاصل، حيث يمكن غلي أوراق البقدونس في الماء، ثم يشرب من هذا المشروب للشعور بالتحسن.

4- البابونج : يعد البابونج أحد الأعشاب الطبيعية التي تلعب دور سحري في علاج ألم المفاصل والعظام، فهو مضاد قوي للإلتهابات، حيث يمكن تحضير شاي البابونج مثل الشاي العادي، ويشرب منه بإستمرار حتى الشفاء.

5- الزنجبيل : يعرف الزنجبيل بأنه له العديد من الإستخدامات الطبية الكثيرة، فهو يحتوى على العديد من المواد المضادة للأكسدة والالتهابات، تستطيع بدورها أن تخلص الجسم من الشعور بألم المفاصل والالتهابات، حيث يمكن تناول قطع الزنجبيل، أو غليه في الماء ويشرب منه يوميا، كما يمكن إضافته إلى الطعام المفضل.

6-النعناع : يستخدم النعناع فى العلاجات الطبية منذ القدم، فهو يعمل على علاج مرض الروماتيزم وتخفيف الآلام المصاحبة له، حيث يمكن غلى كمية من أوراق النعناع في كوب من الماء حتى يتغير لون الماء، ثم يترك حتى يبرد قليلا ويحلى بعسل النحل، ويشرب منه للحصول على النتيجة المطلوبة.

المصدر:الوكالات




 

الوسوم

فريق شهيتي

فريق شهيتي متكون من مجموعة من الطهاة المحترفين و المتخصصين في مختلف المطابخ المحلية و العالمية

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: