الصحة و الجمال

8 فوائد للبيض المسلوق يجعله وجبة أساسية في الفطور الصباحي

يحتوي البيض على العديد من الفوائد الغذائية، فالصفار يحوي نسبة كبيرة من الكالسيوم والحديد، أما البياض فهو غني بالبروتين الطبيعي الضروري لجسم الإنسان ، ونصح خبراء التغذية ، بتناول البيض المسلوق على الريق أو على الأقل بيضة مسلوقة يوميًا في وجبه الإفطار.

فوائد تناول البيض المسلوق في الإفطار

1- تحسين حالة الجلد :يُعد البيض مصدر ممتاز لفيتامين “أ”، وعنصر البيوتين والسيلينيوم، ولا شك أن كلاهما من العناصر المهمة والمفيدة لحماية وتحسين حالة الجلد، حيثُ يعمل فيتامين “أ” على إصلاح وتحسين حالة الجلد، بينما يساهم “البيوتين” في حفظ الجلد وكذلك الشعر وتنمية المواد المُغذية له، بينما يقي “السيلينيوم” البشرة من خطر أضرار الأكسدة.

2-تحسين الرؤية :يساهم البيض في تحسين الرؤية وخفض مخاطر الإصابة بأمراض العين المختلفة كالعمي والمياه البيضاء والزرقاء، لاحتوائه على فيتامين B2 والبيوتين اللذان يحافظان على معدل الأيض.

3- استدامة إنتاج خلايا الدم :يعزز البيض من تكوين خلايا الدم الحمراء لاحتوائه على حمض الفوليك، وفيتامين B2.

4- يحافظ على وزن الجسم:البيض المسلوق يساعدك في عدم كسب سعرات حرارية عالية، فهو صحي ومفيد وقليل السعرات الحرارية.

5- تنشط وظائف الكبد :تساهم مادة “الكولين” الموجودة بالبيض المسلوق في الحفاظ على صحة الكبد، بالإضافة إلى المساهمة في تنشيطه للقيام بدوره.

6-تنشيط الذاكرة :يساهم البيض المسلوق في تنشيط الذاكرة وتحسين نسبة التركيز، إذ أنه يؤثر على القوى العقلية، ولذلك ينصح به كوجبة فطار أساسية للأطفال.

7-يعزز الجهاز المناعي :يحتوي البيض على فيتامين “A وD” وحمض الفوليك، مما يعزز جهاز المناعة عند تناوله.

8-يقوي العظام :يساهم فيتامين D، الموجود بكثرة بالبيض المسلوق في بناء والعظام، وليس ذلك فقط بل يقلل من مخاطر الإصابة بالتهابات المفاصل وغيرها من الأمراض المرتبطة بالعظام.

المصدر: الوكالات

        

الوسوم

فريق شهيتي

فريق شهيتي متكون من مجموعة من الطهاة المحترفين و المتخصصين في مختلف المطابخ المحلية و العالمية

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: