أنواع الأطباق

أنصحكم بمغلي القرنفل لمكافحة الأمراض و الحمى

لقد عرف القرنفل بين التوابل المستخدمة لاضافة النكهة للعديد من الوصفات، وأشتهر كونه مسكن للالام  و خاصة الام الأسنان والتهابات اللثة ومحاربة رائحة الفم الكريهة، بالإضافة إلى العديد من الفوائد الصحية المختلفة.

شرب شاي القرنفل هو وسيلة رائعة ولذيذة لزيادة كمية المغذيات الخاصة بك وعلاج بعض الحالات الصحية بشكل طبيعي، تابع المقال التالي لنخبرك فوائد مغلي القرنفل بالتفصيل، وكذلك آثاره الجانبية المحتملة.                         

فوائد مغلي القرنفل

الفوائد الأساسية من مغلي القرنفل تشمل قدرته على تحسين عملية الهضم، وتخفيف الإمساك، وخفض الحمى، وعلاج الالتهابات الجلدية، وتسريع جهود فقدان الوزن وغيرها.

تخفيف التهابات الجيوب الأنفية :وقد وجدت الدراسات أن هذا مغلي القرنفل ومكوناته النشطة يمكن أن تساعد في تخفيف الإلتهابات و الجيوب الأنفية بينما تعالج أيضًا العدوى الأساسية المسببة للأعراض.

المساعدة على الهضم :يمكن أن يزيد مغلي القرنفل من إنتاج كل من اللعاب وعصائر المعدة، وكلاهما ضروري لعملية الهضم الفعالة، كما أن هذا المشروب يمكن أن يسرع الحركة التمعجية للأمعاء ويقلل من خطر إصابتك بالإمساك و التهاب في الأمعاء.

مقاومة الحمى :الخصائص الطبيعية المضادة للالتهابات في هذا الشاي تجعله فعّال لتخفيف الحمى, فعلى مدار أجيال تم استخدام مغلي القرنفل لتعزيز جهاز المناعة ومقاومة للحمى.

مكافحة الطفيليات المعوية :يتمتع هذا الشاي بخصائص مضادة للجراثيم ومضادة للفطريات ومضادة للطفيليات، لذلك في أي منطقة تمثل الطفيليات المعوية مشكلة رئيسية، يظل هذا الشاي شائعًا جدًا.

التهاب المفاصل :وقد تم إجراء أبحاث جيدة على خصائص الأوجينول المضادة للالتهاب والمسكنة، وقد تم ربطها بأقل قدر من عدم الراحة والألم في المفاصل بالنسبة لأولئك الذين يعانون من إلتهاب المفاصل الروماتويدي.

صحة الجلد :مع مضادات الأكسدة القوية في هذا الشاي، يمكن إبطاء الإجهاد التأكسدي، جنبًا إلى جنب مع ظهور التجاعيد، وبقع العمر، وعيوب البشرة.

المصدر : الوكالات

 

الوسوم

فريق شهيتي

فريق شهيتي متكون من مجموعة من الطهاة المحترفين و المتخصصين في مختلف المطابخ المحلية و العالمية

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: