الصحة و الجمالوصفات علاجية

طريقة شرب الحلبة المطحونة للتسمين

يسعى الكثير من الأشخاص لعلاج النحافة وزيادة الوزن عن طريق تجربة بعض الوصفات الطبيعية، والحلبة المطحونة من أكثر الأعشاب شيوعاً عند التحدث عن زيادة الوزن بطريقة طبيعية، لذلك من خلال هذا المقال ستتعرف على فوائد الحلبة المطحونة لزيادة الوزن وطريقة تحضيرها الصحيحة فتابع معنا.

*فوائد الحلبة المطحونة لزيادة الوزن :

زيادة الشهية :بالفعل الحلبة تزيد من الوزن ولكن بشكل غير مباشر، حيث أنها تساعد على زيادة الشهية بعدة طرق كما يلي:

-أثبتت بعض التجارب أن الحلبة تزيد من الرغبة في تناول الطعام، خاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من اضطراب تناول الطعام، حيث أن تناول 250 إلى 500 جرام من الحلبة يساهم في زيادة الشعور بالجوع.

-الحلبة المطحونة أيضاً لها تأثير على تحسين عملية الهضم عن طريق أنها تساعد على إراحة عضلات الإثنى عشر والجزء العلوي من الأمعاء الدقيقة، كما أنها تزيد من الشعور بالراحة في المعدة.

طريقة تحضيرها :

-إضافة ملعقة من الحلبة المطحونة إلى كوب من الماء الساخن، ثم يتم إضافة ملعقتين من العسل النحل إلى هذا المشروب ويتم تقليبه جيداً وتركه لمدة 15 دقيقة على الأقل قبل تناوله.

-مشروب الحلبة المطحونة بالموز

*إذا أردت زيادة الوزن بشكل سريع وبطريقة صحية في الوقت ذاته يمكنكم تجربة هذه الوصفة.

-حبتين من الموز     

-خمس حبات من التمر

-ملعقة من بذور الكتان المطحونة

-نصف ملعقة من اللوز

-ملعقتين صغيرتين من بذور الحلبة المطحونة

-كوب ماء أو كوب من حليب الصويا

-يتم إضافة جميع هذه المكونات في الخلاط حتى تمتزج جيداً، ثم استمتع بتناول مشروب لذيذ وأيضاً يساعدك على زيادة الوزن بطريقة صحية.

*فوائد الحلبة بشكل عام

لا تقف فوائد الحلبة المطحونة لزيادة الوزن عند هذه الفوائد فقط، فهي أيضاً لها العديد من الفوائد الأخرى للجسم، قد تتعجب أنه من ضمن هذه الفوائد أنها تساعد على التخسيس ولكن يعتمد ذلك على الطريقة التي يتم استخدام الحلبة بها وكمية ونوع الطعام المتناول كما ذكرنا سابقاً، وتتمثل فوائد الحلبة الأخرى فيما يلي:

-تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وضغط الدم

-تساعد على تخفيف الألم وتقليل الالتهاب

-تقليل خطر الإصابة بالسكري

-تحفيز إفراز الحليب أثناء الرضاعة الطبيعية

-زيادة هرمون الذكورة لدى الرجال

*وبعد أن تعرفت على فوائد الحلبة المطحونة لزيادة الوزن وفوائدها الصحية بشكل عام، ننصحك بتجنب تناولها بشكل مفرط لتجنب آثارها الجانبية مثل الإسهال أو الشعور بالصداع والدوار، كما ينصح بعدم استخدامها أثناء الحمل لأنها قد تزيد من تقلصات الرحم وتسبب تشوهات الأجنة، وفي حالة المعاناة من أي مشكلات صحية يفضل استشارة الطبيب قبل استخدامها، وفي النهاية نتمنى لك دوام الصحة والعافية.

المصدر : الوكالات

        

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: