الصحة و الجمال

علامات مهمة تخبرك أن جسدك يستغيث من نقص الماء

هل تشعر في بعض الأحيان بضعف في التركيز وعدم القدرة على القيام بمهام تبدو سهلة؟ كوب من المياه قد يساعد في الكثير من هذه الحالات. فقد خلص الخبراء إلى أن نقص السوائل بجسم الإنسان له تأثير واضح على قدراتنا الذهنية. كيف ذلك؟ يعتبر الماء عنصرا رئيسيا للجسم من أجل القيام بوظائفه على أحسن وجه. وسرعان ما يشعر الدماغ بالتعب بمجرد أن نتوقف عن الشرب لفترة قصيرة. ولا غرابة في ذلك، فدماغ الإنسان يتكون من 75 في المائة من المياه، وكل خلية فيه تحتاج إلى الماء للقيام بنشاطها ، فهو عنصر رئيسي من عناصر الحياة، وأحد أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لبناء خلاياه وعضلاته، والحفاظ على الصحة العامة ، لكن بعض السلوكيات الخاطئة التي نتبعها أحياناً تؤثر على استفادة جسدنا من هذا العنصر الهام، مثل إهمال الشرب، أو تجاهل شرب المياه والاستعاضة عنها بالعصائر وسواها، ما يؤثر على أجهزة الجسم كلها.

  • وإذا كنت ممن يهملون الشرب بالقدر الكافي لأجسامهم، فإليك 13 علامة خطيرة ينبهك بها جسمك إلى أنه يحتاج المياه، فانتبه إليها واشرب قدراً كافياً من الماء للحفاظ على صحتك.
  1. الفم الجاف
  2. الجلد الجاف             
  3. العطش المفرط
  4. الأعين الجافة
  5. آلام المفاصل الغضاريف
  6. انخفاض كتلة العضلات
  7. المرض لفترة طويلة
  8. الشعور المستمر بالتعب والإرهاق 
  9. آلام الجوع
  10. مشكلات الجهاز الهضمي
  11. الشيخوخة المبكرة 
  12. الشعور بالصداع
  13. الشعور بالدوخة عند الوقوف

وصولك إلى هذه النقطة إذا كنت تفقدت كل العلامات السابقة بقلق، حتى وصلت إلى هذه النقطة، فأنت بحاجة لكوب ماء كبير الآن، مع الانتباه لصحتك جيداً في المستقبل.

و يمكننكم إضافة عصير الليمون الفريش للماء حيث يعزز فيتامين (ج) الموجود في ماء الليمون جهاز المناعة ويحول دون الإصابة بالأمراض. يحتوي الليمون أيضاً على مركب السيترات الذي يقلل من خطر حصى الكلى. قد يؤدي شرب ماء الليمون بانتظام إلى تعزيز صحة الدماغ أيضا ، بفضل وجود مادة الفلافونيات.

-كما أن شرب الماء مفيد لخسارة الوزن لأنه يعزز الترطيب لأن الترطيب يعمل على زيادة حجم الخلية ، وهذا بدوره يعزز عملية التمثيل الغذائي. كذلك يحتوي الليمون على البوليفينول الذي يحد من تراكم دهون الجسم .

المصدر: الوكالات

 

 

الوسوم

فريق شهيتي

فريق شهيتي متكون من مجموعة من الطهاة المحترفين و المتخصصين في مختلف المطابخ المحلية و العالمية

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: