مرطبات و حلويات

لماذا يتم الإحتفال باليوم العالمي لمعشوقة الجميع شوكولاتة؟

من الداكنة المحشوة بالمكسرات إلى البيضاء بالحليب، ومن الكعك والمشروبات الساخنة والمثلجة إلى الآيس كريم، إنها الشوكولاتة، معشوقة الجميع و الحاضرة في جميع المناسبات الرومانسية والسعيدة التي تعد أكثر المأكولات شعبية في العالم.

حيث يحتفل العالم كل سنة بتاريخ 7 جويلية  باليوم العالمي للشوكولاتة، معشوقة الفتيات والسيدات على وجه الخصوص ومنتجهن المفضل لتحسين المزاج، ولاختيار هذا اليوم تحديدا قصة تشير إلى دخول الشوكولاتة إلى أوروبا لأول مرة في مثل هذا اليوم من عام 1550.             

حيث يرجع أصل كلمة شوكولاتة أو Chocolate إلى اللغة الإسبانية، أو على وجه الخصوص مشتقة من لغة ناواتل التي كانت تستخدم في حضارة الأزتيك بالمكسيك، وتعني “الماء المر” ، أين  افتتح أول مصنع شوكولاتة في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1765 في ولاية ماساتشوستس.أما أول ماكينة ضغط خاصة اخترعها الكيميائي الهولندي فان هوتين لإزالة نصف كمية الدهون الطبيعية من كتلة الكاكاو عام 1828، وهي التقنية التي عالجت حبوب الكاكاو وحولتها إلى الشكل الصلب.

فوائد تناول الشوكولاتة :

  • اكتشف العلماء أن استهلاك الشوكولاتة يخفض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 17% في المتوسط بين مجموعة الرجال الذين خضعوا للفحص.
  • غنية بالمعادن تحتوي الشوكولاتة الداكنة على المعادن المفيدة مثل البوتاسيوم والزنك والسيلينيوم، حتى أن قطعة وزنها مئة غرام توفر 67% من الكميات الغذائية المسموحة والموصى بها من الحديد.
  • تقلل نسبة الكوليسترول ثبت أن استهلاك الكاكاو يقلل مستويات الكوليسترول الضار، و يحد من خطر الإصابة بمرض القلب والأوعية الدموية.
  • مفيدة للبشرة تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مركبات الفلافونول المفيدة للبشرة والتي تحميها من أشعة الشمس الضارة، لكن ذلك لا يمنع المرء من استعمال بعض الكريمات الواقية من الشمس.
  • تساعد على إنقاص الوزن يقول عالم الأعصاب ويل كلاور إن إذابة قطعة صغيرة من الشوكولاتة الجيدة على اللسان قبل عشرين دقيقة من وجبة الطعام تحفز الهورمونات في الدماغ، مما يجعل المرء يشعر بالشبع وتساعد في إنقاص الوزن.

المصدر :الوكالات

 

 

 

 

 

الوسوم

فريق شهيتي

فريق شهيتي متكون من مجموعة من الطهاة المحترفين و المتخصصين في مختلف المطابخ المحلية و العالمية

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: