الصحة و الجمال

تجنب إستعمال سخان المياه الكهربائي لهذه الأسباب

كثيرا ما نستخدم سخان الماء في حياتنا اليومية دون أن نعلم أن كثرة استخدام سخان الماء الكهربائي يسبب الكثير  من الأمراض لجسم الإنسان قليل ما نجد ما يستخدم الطرق التقليدية في إعداد المشروبات الساخنة ، حيث أصبح لاغنى عنه في المنازل والمقاهي لكن عندما  يتسبب في الكثير من الأمراض لابد أن نتوقف ونتعرف على ما يسببه السخان الماء الكهربائي من أمراض.

-في دراسة جديدة قامت بنشرها إحدى الصحف البريطانية عن الأضرار الناتجة عن استخدام السخان الكهربائي والتي يتسبب بها مادة النيكل المصنوع منها السخان الكهربائي  وكما أوضحت الدارسة أن كثرة الغليان داخل السخان الكهربائي يؤدى إلى إذابة مادة النيكل والتي قد تسبب الكثير من الأمراض من أهمها التسمم .

كما أوضحت أيضا الدراسة أن استخدام المياه المعدنية في الغليان داخل السخان يسبب خطورة أكثر  من المياه الطبيعية  ومن الأمراض الأخرى التي يتسبب بها  السخان الكهربائي الصداع والإسهال والقيء  وفقدان الشهية عند الأطفال والغثيان ومشاكل بالتنفس  والإصابة أيضا بالحساسية .

-بعد أن قامت الصحيفة البريطانية  بنشر أضرار استخدام سخان الماء الكهربائي والتي يتسبب بها مادة النيكل التي يصنع منها السخان الكهربائي قام الكثير من الشركات المصنعة  للسخان الكهربائي  باستبدال مادة النيكل بمادة الاستانلستيل المقاومة للصدأ فيه اقل خطورة على جسم الإنسان  .

-الجدير بالذكر أن الكثير  عند شراء السخان الكهربائي لا يعرفون التفرقة بين مادة النيكل ومادة الاستانلستيل لذا ينصح بتقليل استخدام  السخان الكهربائي واللجوء إلى الطرق التقليدية في تجهيز المشروبات الساخنة .

المصدر:الوكالات

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: