الصحة و الجمال

فوائد السفرجل الصحية.. تعرف عليها

عرف البشر السفرجل منذ القدم، وموطنه الأصلي المناطق الأوراسية في جنوب غرب آسيا، التي تمتد من إيران إلى غرب تركستان، ويعتقد بعض الباحثين أنه عندما تمت الإشارة إلى التفاح في العصور القديمة؛ فعلى الأرجح أن المقصود هو السفرجل الذي كان سائدا في تلك المناطق إذ ينمو هناك بريا. كما ورد ذكر فوائد السفرجل في الكتابات القديمة العربية وغير العربية وفي الأحاديث النبوية و هذا لقيمته الغدائية التي لا تعد و لا تحصى.
فوائد السفرجل:
1ـ قد يخفف من مشاكل الجهاز الهضمي :أفادت إحدى الدراسات التي أجريت على الفئران بأن خلاصة وعصير السفرجل ساهما في حماية الأمعاء من الأضرار الناجمة عن مرض التهاب القولون التقرحي، ولكن هناك حاجة إلى إجراء المزيد من البحث على بني البشر.
2ـ قد يقلل من أعراض الارتجاع المعدي ـ المريئي:تفيد العديد من الدراسات عن فوائد السفرجل كمشروب، في تطويق أعراض الحموضة الناجمة عن ارتجاع المفرزات المعدية ـ المريئية.
3ـ قد يعالج قرحة المعدة:تشير البحوث الأولية إلى أن المركبات النباتية الموجودة في السفرجل قد تساعد في العلاج والوقاية من قرحة المعدة، ففي دراسة في أنبوب الاختبار ظهرت فوائد السفرجل في تثبيط نمو البكتيريا الحلزونية H.pylori، المتورطة في نشوء القرحة المعدية.
4ـ قد يساعد في إدارة الغثيان الناجم عن الحمل
5ـ قد يدعم وظيفة الجهاز المناعي
6ـ قد يحمي من بعض أنواع الحساسية

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: