أنواع الأطباقالصحة و الجمال

فوائد مذهلة لزيت الضرو الصحية و الجمالية

زيت الضرو مستخلص من نبات يدعى باسم الضرو، إلا أن له العديد من الأسماء الأخرى المشهورة أيضًا مثل البطم الشرقي أو المستكة، وهو نبات ينمو في منطقة حوض الشرق الأبيض المتوسط
يتم استخراج زيت الضرو عن طريق ثماره التي يتم قطفها بعد نضوجها وتحولها للون الأسود ثم طحنها بماكينة خاصة أو عن طريق الشوبك لتصبح مهروسة بالكامل ثم وضعها بقماش أو مصفاه ليتم تصفية السائل منها وهذا هو زيت الضرو.

كما يمكن سلق الثمار بوضعه في الماء المغلي لمدة قصيرة أو سلقه عن طريق البخار ثم هرس الحبوب للحصول على الزيت، وفي جميع الأحوال يمكننا الحصول على زيت الضرو من أي محل عطارة، لكن يجب الانتباه دائمًا لاستخدامه بطريقة آمنة وعدم الإسراف في استخدامه للحصول على النتائج المطلوبة دون أي آثار جانبية.

ويتمتع زيت الضرو بالكثير من الفوائد التي تساعد على جعل الصحة أفضل، حيث إنه مهم للمعدة والمفاصل فضلا عن فوائده المتعددة للشعر والبشرة، ونستعرض فيما يلي فوائد زيت الضرو الصحية والجمالية.

-علاج فعال لمرضى السرطان: يحتوي زيت الضرو على مركبات قوية، تعمل على قتل الخلايا السرطانية في الجسم ومنع انتشارها إلى مناطق أخرى.

-حيث يستخدم زيت الضرو في علاج الجروح والحروق و الإكزيما وحتى حروق الشمس.

-يعزز صحة اللثة والفم: يساعد استخدام زيت الضرو في تعزيز صحة اللثة والفم بشكل عام، وهذا يعني خفض خطر الإصابة بإلتهابات اللثة قدر المستطاع.

-التخلص من السعال المزمن: فتناول ملعقة واحدة من زيت الضرو قبل النمو، يعمل على إرخاء الشعب الهوائية المتهيجة، وبالتالي تخليصك من السعال المزعج في الفترة الليلة على الأقل.

-يهدئ المعدة: فإضافة بضع قطرات من زيت الضرو إلى كوب الشاي يساعد في تحسين عملية الهضم لديك والتخلص من عسر الهضم.

-يقلل من ألم الدورة الشهرية: فهو يساهم في إرخاء العضلات كما ذكرنا سابقًا، وبالتالي تقليل أعراض الدورة الشهرية المؤلمة.

-التخلص من حروق الشمس: إن كنت تعاني من حروق الشمس التي تؤثر على بشرتك، فإن استخدام زيت الضرو يساعدك في التخلص منها. قومي بتدليك بشرتك بهذا الزيت بحركات دائرية.

-مرطب للبشرة: وبالأخص الجافة منها، بالتالي استخدامه سيساعدك في الحصول على بشرة نضرة وجميلة.

-التقليل من ظهور الندب وآثار الحبوب: استخدام زيت الضرو يساهم بشكل جيد في إخفاء الندب على البشرة والآثار، وذلك بعد استخدامه لفترة طويلة.

-تبييض الأسنان: إضافة بضع قطرات من زيت الضرو إلى معجون الأسنان الخاص بك من شأنه أن يساعد في تبييض اسنانك وحمايتها من الإصابة بالتسوس.

-علاج الشفاه المتشققة: وذلك بسبب خصائصه المرطبة والتي تسرع من عملية الشفاء.

-جيد للشعر: إذ يساهم استخدامه في ترطيب الشعر الجاف والتخلص من الضرر الذي لحق به.

المصدر:الوكالات

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: