وصفات علاجية

كيفية تحضير مشروب الديتوكس لتطهير الجسم و إنقاص الوزن

انتشر مفهوم الديتوكس بين الناس ويعرفونه بأنه مشروب يساعد على حرق الدهون والتخسيس، لكن هذه الكلمة تعني تخلص الجسم من السموم الضارة التي تتراكم فيه، نتيجة الأطعمة غير الصحية المشبعة بالدهون أو التدخين أو تناول الوجبات السريعة بالإضافة إلى قلة شرب المياه ، كل هذه العادات تتسبب في خمول الجسم وتراكم السموم داخله، وأصبح هناك مشروب يفضله البعض وله طرق مختلفة في تحضيره.

يُعد نظام الديتوكس من أهم أنظمة الحمية الغذائية التي تساهم في التخلص من الدهون والشحوم المتراكمة بالجسم.

والديتوكس هو عبارة عن مزيج من الفواكه اللذيذة والأعشاب الطبيعية أو الخضروات الطازجة، على شكل خليط أو عصير، له العديد من الفوائد لانقاص الوزن الزائد. حيث أن تلك المشروبات تتميز باحتوائها على سعرات حرارية قليلة، وبانها غنية بالألياف. فهي تمنح المعدة الشعور بالإمتلاء طوال اليوم.

-هذا فضلا عن دور الديتوكس في  تنقية الجسم من السموم وتنظيفه من الجراثيم والميكروبات التي تخترقه من خلال البيئة المحيطة. واليوم سوف نقدم لكِ عزيزتي، أربعة أنواع من مشروبات الديتوكس اللذيذة وذات الطعم الرائع والتي تتناسب مع فصول السنة في الصيف حيث الفواكه والخضر التي تعوض الجسم عن النقص في السوائل كما تنظفه من السموم.

-هناك عدة طرق مختلفة لإعداد مشروبات الديتوكس، منها:

1-ديوتكس خل التفاح :

-ونحضره عن طريق إضافة ملعقتين من خل التفاح وشرائح تفاح وملعقة قرفة مطحونة على لتر ماء، يتم نقعهم لمدة يوم في الثلاجة ثم يقدم للشرب.

2-ديتوكس الماء والليمون :

يقدم ديتوكس الماء والليمون على الريق، ويتم إضافة عصير نصف ليمونة مع كوب كبير من الماء، هذا المشروب يعمل على إنقاص الوزن عن طريق طرد السموم من الجسم، وتنظيف الجسم من الأمراض التي تسبب الشعور بالكسل، شرب كوب من الليمون والماء كل صباح يقي من الأمراض المختلفة.

3-ديتوكس النعناع والجريب فروت :

يساعد في إنقاص الوزن، عن طريق التخلص من انتفاخات البطن، ويحسن عملية الهضم، ويقضي على الإمساك وذلك عن طريق إضافة توت أحمر مع شرائح خيار وعود نعناع على لتر ماء، ويشرب باردًا.

ديتوكس الفراولة والبطيخ

يتم نقع كوب من الفراولة مع قطع من البطيخ على لتر ونصف من الماء من الليل حتى الصباح، ويشرب منه خلال اليوم.

المصدر:الوكالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: