الصحة و الجمال

ما يحدث لأجسامنا عندما نأكل طعامًا حارًا

1-قد تفقد الوزن : يعد تناول الطعام الحار طريقة سهلة لحرق بعض الدهون الزائدة. لا شيء يمكن أن يحل محل ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي، فهي تؤدي إلى زيادة استهلاك الطاقة وتقليل الدهون في الجسم.

2-سوف يزيد تحمل للألم : تناول الطعام الحار مؤلم في حد ذاته لبعض الناس، فتحتوي بعص الأطعمة الحارة على مادة الكابسيسين التي يمكن أن تستهدف مادة خاصة في دماغنا تكون مسؤولة عن المشاعر المؤلمة.

3- سوف يتحسن نظام المناعة : أثناء الاستمتاع بالطعام الساخن، يتم إثراء جسمك بمضادات الأكسدة. إنه مفيد بشكل خاص خلال موسم الإنفلونزا؛ لأن مضادات الأكسدة تحمينا من الجراثيم التي تهاجم أجسامنا. إذا كنت تشعرين بالفعل بالطقس، فقومي بطهي شيء بالفلفل الحار؛ للحفاظ على مناعتك قوية.

4-هناك احتمال أن نعيش لفترة :أطول أظهرت هذه الدراسة أن أولئك الذين تناولوا طعامًا ساخنًا 6-7 أيام في الأسبوع لديهم معدل وفيات أقل بنسبة 14٪. لكن في المقابل لن يساعد الطعام الحار أولئك الذين لديهم أسلوب حياة غير صحي.

5-استهلاك السكر سينخفض :حسب الخبراء أن إضافة الأطباق الحارة إلى قائمتك من وقت لآخر؛ قد يساعد في محاربة الرغبة الشديدة في تناول السكر.

المصدر:الوكالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: